The Definitive Guide to خطاب التغطية

Wiki Article



تُعد نقاط قوتك الشخصية جانباً مهماً من رسالة طلب الوظيفة الخاص بك لأنها توفر نظرة ثاقبة لصفاتك الإيجابية وتُظهر انعكاساً لذاتك. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن نقاط القوة التي تسلط الضوء عليها ذات صلة بالمنصب الذي تتقدم إليه وتوضح كيف يمكنك إضافة قيمة إلى الشركة.

يجب أن يبدأ تقديم خطاب الغلاف الخاص بك بالاسم الشخصي للمستلم. تجنب البدء بعبارة "سيدي أو سيدتي" لأنها غير شخصية. إذا قمت بتسمية موظف بالاسم، فهذا يدل على أنك قد قرأت إعلان الوظيفة أو بحثت عن الشركة.

سنقدم لك بعض الأساسيات التي تساعدك على كتابة نموذج رسالة تغطية احترافية ومميزة.

تجنب نقاط القوة العامة مثل "الالتزام بالمواعيد" و "روح الفريق" لأن هذه هي الصفات المتوقعة من أي موظف. بدلاً من ذلك، قم بتسليط الضوء على تفكيرك الإبداعي أو كفاءتك في فهم الثقافات أو التفكير التحليلي أو أي نقاط قوة أخرى ستكون ذات قيمة في هذا المنصب.

تتضمن صياغة خطاب تغطية الطالب المثالي اتباع تنسيق منظم يوضح مؤهلاتك وحماسك ببراعة.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

هذا الأمر قد يجعلك تبدو بهيئة الشخص غير الواثق من نفسه وقدراته وتحتاج أن تستخدم مهارات الآخرين ومميّزاتهم من أجل الحصول على هذا العمل.

لكن لو أن الأمر بهذه السهولة، لكان الجميع ينجحون في هذه الخطوة ويصلون إلى مقابلة العمل. صحيحٌ أن رسالة التغطية قد يكون بهيكلية واحدة، لكن هناك أمور معيّنة هي التي تصنع كل الفرق مثل ما تشمله رسالة على معلومات وخبرات إضافة للأسلوب الذي كُتِب به.

تحدّثنا مسبقاً عن التخصيص وضرورة كتابة رسالة تغطية خاص بكل فرصة تتقدّم لها. وتكمن إحدى خطوات التخصيص في مخاطبة صاحب العمل مباشرة عند التحية.

على المتقدمين الراغبين في العمل كمحاسب توفير هذه الشروط والمتابعة المستمرة لأحدث المعلومات والتطورات في مجال المحاسبة والمالية. الوثائق المطلوبة الى جانب خطاب التغطية لوظيفة محاسب

الفقرة الأولى : في الفقرة الأولى ، يجب أن تشير إلى سبب الكتابة إلى هذه الشركة . قم بذكر الإعلان الذي وجدت سواء على الأنترنت أو الجرائد وما إلى ذلك وكتابة الرقم التسلسلي له أو إسم الوظيفة التي تريد أن يتم توظيفك فيها .

يجب أن تحتوي رسالة التغطية المقدمة لوظيفة على خبرات تدريبية سابقة وضرورة أن تكون جميع المؤهلات هي التي ذكرت بإعلان الوظيفة.

قم بدمج عنصر خطاب التغطية سرد القصص لنسج سرد متماسك يربط بين خلفيتك وخبراتك والدور الذي تتقدم إليه.

الطـــول : ألا تزيد عن صفحة واحدة إلا في حالات استثنائية . يجب أن تكون واضحة وموجزة وكذلك بخط جيد سواء يدوي أو عبر برنامج وورد على الحاسوب .

Report this wiki page